ليّۂ يّٱ حًلم مديرة
مساهماتي♥ : 689 عمري♥ : 26
| موضوع: تمارين في النشر و التحليل سنة 4 متوسط السبت يناير 19, 2013 4:30 pm | |
| التمرين الأول: 1( نعتبر العبارة: E = (x – 3)2 – (x – 1)(x – 2) أ. أنشر وبسط E. ب.كيف يمكن الإستنتاج دون إستعمال الآلة الحاسبة نتيجة الحساب999972 – 99999 99998 ؟. 2(. أ. حلل العبارة F = (4x + 1)2 – (4x + 1)(7x – 6) ب. حل المعادلة: (4x + 1)(7 – 3x) = 0 التمرين الثاني: نعطي العبارة الجبرية: D = ( 3x + 1 ) ( 6x − 9 ) − ( 2x − 3 )2 1( بين أن : D = 14x² - 9x – 18 2 (احسب D من أجل x = 32 ثم من أجل x = 2 3 (حلل العبارة D. 4( حل المعادلة D = 0. التمرين الثالث: نعطي: F = ( 4x − 3 )2 − ( x + 3 )( 3 − 9x ) 1(أنشر وبسط ( 4x − 3 )2. 2( بين أن: F = ( 5x )2 3( أوجد قيم التي تحقق F = 125 التمرين الرابع: E = 4x2 − 9 + ( 2x + 3 ) ( x − 1 ) 1( حلل 4x2 − 9 ثم استخدم هذه النتيجة لتحليل E. 2( أنشر وبسط E. 3( حل المعادلة: ( 2x + 3 ) ( 3x − 4 ) = 0 التمرين الخامس: لتكن العبارة F = ( 2 + 4x )2 − 36x2. 1- أنشر وبسط العبارة F. 2- حلل العبارة F. 3- حل المعادلة: 4( 1 + 5x )( 1 − x ) = 0 التمرين السادس: لتكن العبارة: E = ( 3x − 1 )2 − ( 2x − 3 )2 1( أنشر E. 2( حلل E. 3( احسب E من أجل x = 3 و x = − 3. التمرين السابع: 1( أنشر وبسط العبارة: P = (x + 12)(x + 2) 2( حلل العبارة: Q = (x + 7)2 − 25 3( مثلث قائم في , عدد موجب. BC= x + 7 و AB=5 أعط رسم تخطيطي لهذه المعطيات ثم بين أن: AC2 = x2 + 14x + 24 التمرين الثامن: في الشكل التالي: ABCD مربع طول ضلعه 4 cm. DEFG مربع طول ضلعه x + 1 cm. نسمي مساحة الجزء الملون. 1- بين أن هي: 2- أنشر ثم بسط . 3- حلل . 4- في هذا السؤال نأخذ . أ. احسب . ب.احسب الطول . ج- المستقيم يقطع في .احسب الطولين EH و AH. | |
|